آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور.. مراسيم تنصيب رجال السلطة الوافدين والمعينين الجدد بنفوذ عمالة مكناس

بالصور.. مراسيم تنصيب رجال السلطة الوافدين والمعينين الجدد بنفوذ عمالة مكناس

في حفل مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد بنفوذ عمالة مكناس والمنعقد بتاريخ 21/08/2023. كانت كلمة عامل عمالة مكناس السيد عبد الغني الصبار تماثل خارطة الطريق، وتحمل علامات تشوير لمفهومي الجدية والمسؤولية. كانت بحق مداخلة تستقي توجيهاتها الكبرى من التعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، والداعية إلى تحقيق فعالية أكبر في ترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة، وذلك من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية، وكذا معيار الجدية والأثر في الأداء والتدبير. 

و قد أوضح السيد العامل، أن هذه الحركة (2023) مثلت فرصة جديدة من أجل تنزيل فعال للتعليمات الملكية السامية الداعية إلى (تدشين مسار الانتقال المتدرج، من نموذج للوظيفة العمومية قائم على تدبير المسارات، إلى نموذج جديد مبني على تدبير الكفاءات...).

 

وبعد توجيه الشكر لكل حضور القاعة، أبرز السيد العامل كذلك أن تنصيب رجال السلطة (الجدد) الذين التحقوا للعمل بنفوذ عمالة مكناس إثر الحركة الانتقالية التي نظمتها وزارة الداخلية في سلك رجال السلطة يعتبر مؤشرا لتحمل المسؤوليات بمنطلق الجدية والانضباط... وقال السيد العامل: (لعل أهم ما ميز هاته الحركة في هذه السنة، السياق العام التي انبثقت على ضوئها ... حيث تم الإعداد لها من خلال تطبيق نظام المواكبة والتقييم الشامل ب (360) درجة، المبني على مقاربة أكثر تثمينا للموارد البشرية، وأكثر موضوعية في تقييم المردودية ، تجعل من المواطن شريكا في تقييم الأداء.

 

 و من حيث السياق العام لحركة رجال السلطة، أكد السيد العامل على اعتماد تصور في تدبير المرحلة الجديدة، والتي يعد عنوانها المركزي الجدية... من خلال بلورة مختلف البرامج والمخططات التنموية باعتبارها الأكياس التي ترتكز على قواعد عملية وتأخذ بعين الدقة في التعامل مع الأحداث بكل رزانة ومسؤولية، فضلا عن بناء النجاعة في الأداء العملي، والالتزام والتفاني في العمل.

 

وخلص خطاب عامل عمالة مكناس التوجيهي، أن مفهوم الجدية في العمل تقتضي ربط المسؤولية بالتدبير بالنتائج (من خلال منطوق خطاب العرش الملكي). وهي التي ترتكز بالأساس على تكريس مقاربة ناجعة في عصرنة تدبير الموارد البشرية، قوامها الحرص والالتزام الصارم بمعايير الكفاءة والاستحقاق، وتكافؤ الفرص في تولي مناصب المسؤولية، والرقي بعمل الإدارة الترابية، وفق دينامية فعالة (تجعل الإدارة في خدمة المواطنين، مُواكبة لحاجياتهم وراعية لمصالحهم، والتي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده يؤكد عليها في كل المناسبات باعتبار الجدية السبيل الأنجح لتدعيم الحكامة الترابية الجيدة).

 

كما أكد السيد العامل في ختام كلمته التوجيهية في حفل مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد بنفوذ عمالة مكناس، على المفهوم الجديد للسلطة الذي أسس له صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والمرتكز على إدارة القرب، ورعاية وحماية المصالح العمومية، ومتابعة حسن سير الشؤون المحلية عن قرب، والسهر على الأمن والاستقرار، والمحافظة على السلم الاجتماعي... مؤكدا أن رجل السلطة يعتبر فاعلا أساسيا في الإدارة الترابية، وهذا ما يتطلب التحلي بالكفاءة اللازمة، والالتزام بالحضور القوي والايجابي في الميدان، تجسيدا لسياسة القرب والمواكبة والتتبع للشأن المحلي بالمدينة

(ولنا عودة لما ورد في توجيهات عامل عمالة مكناس لرجال السلطة).

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-08-21 23:00:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك